صحيفة ‘ذي صن’ : سائح بريطاني نجا من ‘جريمة شمهروش’ بأعجوبة بعد أن أخبر القتلة أنه مسلم !

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة “ذي صن” البريطانية أن سائحاً بريطانياً نجا من “مذبحة شمهروش” التي وقعت بمنطقة إمليل إقليم الحوز و أودت بحياة سائحتين إسكندتافيتين.

و ذكرت الصحيفة ، أن القتلة الذين ألقي عليهم القبض كانوا يستهدفون جميع السياح بالمنطقة ، و صادفوا سائحاً بريطانياً متقدماً في السن قبل إجهازهم على السائحتين “لويزا” و “مارين” ، إلا أنهم امتنعوا عن قتله بعد أن أخبرهم أنه مسلم حسب “ذي صن”.

و نقلت الصحيفة عن مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام ، قوله أن المعتقلين أخبروه عن قصة السائح البريطاني و لم يتم التأكد بعد إن كان مسلماً حقاً أم خاف من القتلة.

يذكر أن المتهمين في جريمة “إمليل” تمت إحالتهم على قاضي التحقيق في محكمة الإرهاب في سلا، للتحقيق معهم في ارتكاب أفعال إرهابية، من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد، وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص، والمساهمة، والمشاركة في ذلك، مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل، يعد جناية مع اعتبار ثلاثة منهم في حالة عود، وتحريض الغير، وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بالإرهاب، كما أعلنت السلطات المغربية توقيف إسباني من أصول سويسرية للاشتباه في ضلوعه في الإعداد لجريمة قتل السائحتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد