أخنوش يحتفلُ بالسنة الأمازيغية بالريف وقيادات الحمامة تدعو العثماني لإقرارها عيداً وطنياً

زنقة 20. الرباط

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه سيحتفل بالسنة الامازيغية الجديدة 2969، يوم السبت المقبل، في مدينة الناظور، بحضور الأمين العام لحزب “الحمامة”، عزيز أخنوش.

وذكرت مصادر من الحزب لموقع rue20.com، أن عزيز أخنوش سيترأس نشاطين، الأول يتعلق بتنظيم ملتقى جهوي من طرف المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية لجهة الشرق حول موضوع:”المشاركة السياسية للشباب ورهانات التنمية”.

وأشارت الى النشاط الثاني سيكون عبارة عن ندوة وطنية هي الثانية من نوعها حول موضوع :”القيم المغربية طموح مغرب متسامح”، تحضره عدة شخصيات قيادات الحزب.

وتتزامن هذه الأنشطة مع مناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال وحلول السنة الامازيغية الجديدة.

الى ذلك، يشارك وزير العدل ‘محمد أوجار’ في احتفالات السنة الأمازيغية، بمدينة فاس، حيث سيحضر مهرجان المغرب الكبير للاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969.

و دعت قيادات ‘التجمع الوطني للأحرار’ بشكل صريح رئيس الحكومة الى إقرار السنة الأمازيغية عيداً وطنياً، فيما كانت شبيبة ذات الحزب قد دعت بدورها رئيس الحكومة الى اقرار السنة الأمازيغية عيداً وطنياً اعترافاً بالهوية المغربية التي أقرها الدستور.

ورغم إقرار الدستور المغربي للهوية واللغة الأمازيغية كلغة رسمية للبلاد منذ 2011، فان حكومة الاسلاميين، أقبرت مضامينه دون تنزيل هذا الحق الدستوري لاقرار أحد أبرز مكونات الثقافة والهوية المغربية، كمناسبة رسمية للاحتفال بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد