بعد المناورات العسكرية .. البوليساريو تدشن مجمع إداري بـ”المنطقة العازلة‎” !

زنقة 20 | علي التومي

بعد المناورات العسكرية التي أجرتها الجبهة أمس الأحد ببلدة امهيريز شرق الجدار الدفاعي، أعلنت وكالة الأنباء التابعة لجبهة البوليساريو أن زعيم الجبهة ابراهيم غالي قام بتدشين مجمع إداري بالناحية العسكرية الرابعة بنفس المنطقة، الذي يضم مقرا لإدارات المديريات الجهوية التابعة للناحية (الأفراد ، الأمن ، الإمداد ، الإشارة ، الصحة والمحافظة).

وأضافت الوكالة ان ابراهيم غالي مرفوقا بوزير دفاعه عبد الله لحبيب ووفود من مختلف المؤسسات بالاضافة الى وفد من المدن الصحراوية من الناشطين المحسوبين على الجبهة، بزيارة إلى المزرعة النموذجية لمنطقة أمهيريز التي تنتج أنواعا من الخضر والفواكه.

وتاتي هذه الخطوة بعد يوم من المناورات العسكرية التي أجرتها الجبهة بالمنطقة، والتي حضرها ابراهيم غالي وكبار المسؤولين والقادة العسكريين في التنظيم، وشاركت فيها الوحدات البرية التي نفذت مناوراتها تحت قيادة الناحية العسكرية الرابعة، وشملت قوات من قاعدة الدفاع الجوي في تلك المنطقة، وتم خلالها اختبار الصواريخ والقذائف قصيرة المدى.

وكان مجلس الامن قد عبر في قراره الأخير 2440 عن “قلقه” إزاء إعلان البوليساريو عن نقل بعض ما يسمى ب”منشآت إدارية” إلى المناطق العازلة، شرق منظومة الدفاع، مطالبا إياها بـ”الامتناع عن مثل هذه الأفعال المزعزعة للاستقرار”، مبديا “قلقه إزاء انتهاكات الاتفاقات القائمة، داعيا الأطراف إلى احترام التزاماتها ذات الصلة والامتناع عن أي عمل من شأنه زعزعة استقرار الوضع أو تهديد مسلسل الأمم المتحدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد