نزار بركة : حكومة العثماني تقود البلاد إلى الهلاك !

0

زنقة 20 | متابعة

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي إن الحكومة تستمر في سياستها التي تؤدي إلى الهلاك، من خلال عملها على توسيع الفوارق الاجتماعية باعتماد سياسات ليبرالية غير متوازنة و نهج البعد الإحساني، مما ينتج عنه عودة قوية للهجرة السرية في صفوف المواطنين.

و أضاف بركة ، خلال استضافته في برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية مساء أمس الأحد، أن الإشكال الحقيقي يتمثل في حكومة لا تنصت لصوت المواطنين ولا تتفاعل مع انتظاراتهم، وما تقدمه المعارضة من بدائل، وهو ما يظهر من خلال قلة عدد مقترحات القوانين التي تفاعلت معها، مما يمثل خطرا بالنسبة للبلاد.

وأشار الى أنها لم تقم بما وعدت به مما تسبب في حدوث إهدار في زمن الإصلاح، والذي يشمل مجالات عديدة، منها التعليم والقانون التنظيمي للأمازيغية الذي لم ير النور، إضافة إلى الإصلاحات الهيكلية، حيث وقع تراجع على إنجازات تم تحقيقها في حكومة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق.

و على المستوى الاقتصادي، أفاد بركة أن المقاولات الصغرى تحتضر، حيث تم فقدان 8000 شركة السنة الماضية، و بالتالي التخلي عن 40 ألف منصب شغل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد