العشوائية وانعدام المراقبة تطال مخابز مراكش !

زنقة 20 | محمد المفرك

باتت التجارة الموازية خطرا حقيقيا يلاحق اغلب القطاعات الحية في الاقتصاد الوطني المغربي فالتجارة المهيكلة تضررت بشكل يجعلها مهددة بالتلاشي وفي المقابل ماتزال المعالجة تسير بخطوات بطيئة.

قطاع المخابز من القطاعات المتضررة من التجارة الموازية وتتمثل أساسا في المخابز العشوائية التي يشهد أهل القطاع على أنها انتشرت في كامل المملكة.

وقد دعا عدد من مسيري المخابز على مستوى جهة مراكش اسفي بضرورة شن حملات ضد المخابز العشوائية التي تسيء الى قطاع انتاج الخبز بعدد من المناطق الحضرية والقروية وذالك راجع الي انعدام شروط النظافة والعشوائية و السلامة الصحية، حيث يتم انتاج الخبز في ظروف غير مناسبة وموجه للاستهلاك في الاسواق الشعبية، الامر الذي يهدد سلامة المواطنين، لسبب الحالة الكارثية التي يتم فيها انتاج الخبز، ناهيك عن تواجد الأزبال ومخلفات الأغذية و وجود تراخيص وكذا الغش في تحضير الخبز واستعمال مواد كيماوية قد تضر بالمستهلكين.

وفي المقابل، فبعض المخابز النموذجية المرخصة هي الأخرى تعمل في جو عشوائي دون مراقبة صحية، وتهدد سلامة المواطنين، بالإضافة الى عدم امتلاك العاملين بها للملف الطبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد