ساجد يبرز دور المهارات الحرفية و الصناعة التقليدية في معرض الزربية !

زنقة 20 | محمد المفرك

قام محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي اليوم الخميس بزيارة لمعرض الزربية بالرباط في دورته الثالثة تحت شعار ” الزربية المغربية هوية واستثمار” .

وفي تصريح له اكد الوزير ساجد على ان المعرض يبرز عمق الحضارة المغربية واصالتها التاريخية ، كما ابرز على ان الصانع التقليدي ساهم في تطوير القطاع بشكل كبير على مدار التاريخ.

كما أشار الى الارتفاع الكبير لرقم معاملات المغرب في هذا القطاع بارتفاع هائل بالنسبة للصادرات و ايضا الى اهمية الترويج للمنتوج الصناعي المغربي في هدا المجال و منه الترويج للحضارة المغربية من خلال تواجد هذه المهارات الحرفية داخل المعارض المنظمة ايضا خارج المملكة .

وخلال معرض حديثه ابرز ساجد على ان المعرض فرص للمغاربة لاكتشاف ثراتنا التاريخي الذي يتجسد في الزربية ومدى تطورها ، وتشجيع ترويج المنتوجات الوطنية .

وتعد هذه التظاهرة، المنظمة في الفترة ما بين 28 دجنبر الجاري إلى غاية سادس يناير المقبل من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ودار الصانع ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بمثابة مشهد يؤثثه كبار المعلمات والمعلمين الذين تفوقوا في هذا القطاع الذي يجسد لوحده تراثا غنيا بالرموز الثقافية الممثلة للتعددية التي تزخر بها مكونات الهوية المغربية.

ويتوخى هذا المعرض النهوض بالحرف التقليدية ذات الحمولة الثقافية وخاصة قطاع الزربية التقليدية الذي يعتبر قطاعا منتجلا ومشغلا ومكونا ومحافظا على التراث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد