مجلس النواب ينشر نتائج توظيف 20 شخصاً وبنشماش يوزع 20 منصباً دون مباريات على العشيقات والأحفاد والمُطٓبلين ‘حسي مسي’

0

زنقة20-الرباط

أعلن مكتب مجلس النواب لأول مرة عن النتائج النهائية لمباريات التوظيف بأسلاك موظفي المجلس، والتي همت 20 منصبا ماليا برسم ميزانية سنة 2018، وذلك بهدف تلبية الحاجيات الملحة من الموارد البشرية المؤهلة، عقب اعلان تاريخ اجراء المباريات.

وكشف بلاغ صادر عن المجلس حصل عنه موقع rue20.com، فان العملية مرت في أجواء تحترم شروط الشفافية وتكافؤ الفرص، طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لموظفي مجلس النواب، والذي ينص على ضرورة إجراء المباراة من أجل ولوج سلك موظفي المجلس. وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم الإعلان عن المباريات في الصحافة الوطنية وتمت مواكبة جميع مراحلها عبر الموقع الإلكتروني التشغيل العمومي والبوابة الإلكترونية لمجلس النواب.

وأكد على أن مكتب مجلس النواب حرص على تتبع حسن سير العملية، وشكل لجنة من أعضاءه للمتابعة فقط، مع تكليف المدرسة الوطنية العليا للإدارة بجميع حيثيات المباراة، بدء بالتأكد من المعايير الواجب توفرها في المرشح(ة)، ومرورا بإجراء المباراة في شقها الكتابي والشفوي، وانتهاء بتسليم اللجنة للنتائج النهاية.

وكما تم الإعلان عن اختيار 19 مرشحا من بين 1384 قدموا ترشيحاتهم لملء المناصب المتباري حولها، منهم 559 ترشحوا بطريقة إلكترونية، مع تعذر ملء منصب واحد بسبب عدم توفر المرشحين على المعايير المطلوبة.

الى ذلك، علم موقع Rue20.Com أن حكيم بنشماش نجح في توزيع 20 منصباً بدون اجراء مباريات لارضاء حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي حصل على 5 مناصب، فيما لازال الشد والجذب بين بقية الفرق البرلمانية للحصول على نصيبها من ‘وزيعة’ المناصب الصديقات والعشيقات و الأبناء و الأحفاد “حسي مسي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد