بورتريه فيديو من روسيا/الجمهور المغربي .. شخصية سنة 2018 بإمتياز

زنقة 20. الرباط

استطاع الجمهور المغربي صنع ملحمة تاريخية خلال مونديال روسيا، بحضور غفير و إبداعٍ في التشجيع بالفلكلور والزي المغربي.

وشكل الحضور الجماهيري الغفير للمغاربة بالديار الروسية، عاملاً رئيسياً في تحفيز لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الذين قدموا مستوى تقني كبير أمام عمالقة الكرة الأوربية على غرار البرتغال وإسبانيا.

و حطم الجمهور المغربي الرقم القياسي لأكبر عدد من جماهير المنتخبات المشاركة في المونديال الى جانب الجمهور الروسي، حيث قدرت الأرقام، الحضور المغربي بأزيد من 42.000 مغربي بينهم 30.000 مغربي من الجالية المقيمة خارج أرض الوطن.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال المباراة الاولى للمغرب أن 62548 مشجعا تابعوا مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الإيراني برسم الجولة الأولى من كأس العالم بروسيا.

وشهدت المباراة حضورا وازنا للجماهير المغربية التي ملأت مدرجات الملعب، وشجعت بقوة النخبة الوطنية، أملا في تحقيق انتصار يكون هو الثالث للمنتخب الوطني في تاريخ مشاركته في كأس العالم.

وإحنا المجمهور المغربي المركز الثاني من حيث أكبر عدد من الجماهير حضورا لمونديال روسيا، بعد الجمهور الروسي، الذي يستفيد من تنظيم العرس العالمي فوق أرضه.

وقدر عدد الجمهور المغربي الذي سافر إلى روسيا بحوالي 42 ألف مشجع، 12 ألف مشجع سافروا من المغرب، و30 ألف حضورا من مختلف دول العالم.

وسجل الجمهور المغربي حضوراً كبيراً بملعب كريستوفسكي في سان بطرسبرغ في المبارة التي جمعت المنتخبين المغربي والايراني في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018، بينما حضر عدد قياسي مباراة المغرب أمام البرتغال، فاق 73.000 شخص، اكتسح المغاربة أزيد من نصف ملعب المباراة بمدينة موسكو.

ولم تمنع بعد المسافة و اقصاء المنتخب، الجماهير المغربية من التنقل الى ‘كالينينغراد’ أبعد مدينة في روسيا لمؤازرة منتخبها بعشرات الألاف.

و استحق الجمهور المغربي، أن يكون شخصية السنة بامتياز، لما قدمه من صورة حضارية رائعة بالديار الروسية، من خلال الفلكلور المغربي و الانسجام مع بقية الجماهير التي قدمت من مختلف بقاع الدنيا، طيلة أسابيع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد