جدل قضائي مثير حول قرار متابعة زويتن في حالة سراح .. النيابة العامة تطالب بضمانات قوية !

زنقة 20 | الرباط

طالبت النيابة العامة بالغرفة الأولى بمحكمة الإستئناف بفاس بضمانات قوية خلال الجلسة التي انعقدت بداية الأسبوع الجاري في القضية التي يتابع فيها كل من عبد الرفيع زويتن و مدير مهرجان فاس للموسيقى الروحية و رئيس مؤسسة روح فاس ومن معه في حالة سراح.

و تم استئناف قرار قاضي التحقيق بمتابعة المتهمين في حالة سراح بكفالات مالية تراوحت قيمها ما بين أربعة و عشرة ملايين سنتيم في الوقت الذي اعتبرت هذه المبالغ غير كافية نظراً إلى خطورة الأفعال و التهم الموجهة إلى المتهمين تورد “المساء”.

و تم تأجيل القضية إلى الثامن من يناير المقبل حيث سيتم عرض ملتمس النيابة العامة على أنظار الهيئة القضائية المختصة في الوقت الذي سيعقد قاضي التحقيق أولى جلسات التحقيق التفصيلي مع المتهمين و الشهود.

و كان قاضي التحقيق المكلف بملفات الجرائم المالية قرر مؤخراً إغلاق الحدود في وجه المتهمين و سحب جوازات سفرهم و متابعتهم في حالة سراح بكفالات مالية بعد الإشتباه في تورطهم في تهم وصفت بالثقيلة بينها هدر و تبديد و اختلاس أموال عمومية و التزوير في محررات رسمية و عرفية و استغلال النفوذ و المشاركة و غيرها من التهم الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد