بنشماش يهيجُ غضباً من الإعداد لعٓزله ويهاجم اخشيشن و وهبي

زنقة 20. الرباط

هاجم حكيم بنشماش الأمين العام الحالي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ كل من عبد اللطيف وهبي و امحمد اخشيشن العضوين البارزين بذات الحزب، عقب دعوتهما الى حل هياكل الحزب من مكتب سياسي و فيدرالي والدعوة الى مؤتمر استثنائي لانتخاب أمين عام جديد.

ووصف بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي الذي غابت عنه أسماء بارزة بينها فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني، دعوة كل من ‘اخشيشن’ و ‘وهبي’ و المنصوري نفسها بـ’الدعوات الشاردة’ معتبراً أن ‘الدعوة الى حل هياكل الحزب هو عمل انقلابي’.

و بدا ‘بنشماش’ هائجاً من شدة الغضب وهو يخط بلاغ المكتب السياسي بعدما وصله لهيب الانقلاب الأبيض عليه من رئاسة الحزب.

واعتبر بلاغ ‘بنشماش’ أن “هذا السلوك المستهجن أصبح مرفوضا من طرف قواعد حزب الأصالة والمعاصرة، لكونه وبكل بساطة، يحكمه منطق انقلابي على الشرعية الديمقراطية وتطاول تهافتي على مهام ومسؤوليات مؤسسات الحزب”.

و اعترف ‘بنشماش’ بكون الحزب يعيش حالة فوضى وتجاذبات وانشقاقات لك يعد معها الحزب حزباً.

و هاجم ‘بنشماش’ الداعين الى عزله، معتبراً أن “هياكل الحزب، لم ولن يفوض بتاتا لأي كان بأن ينصب نفسه بديلا عن مؤسسات الحزب، ويقرر بدلا عنها، فمؤسسات الحزب هي الوحيدة التي تمتلك كامل الصلاحيات القانونية لمباشرة مهامها وفق ما يخوله لها النظامين الأساسي والداخلي، في اتخاذ القرارات الأساسية المتعلقة بالحزب”.

ووصف ‘بنشماش’ محاولات الاطاحة به من الحزب بـ’البدعة’، مشدداً على أن “أي محاولة للتأسيس لبدعة جديدة خارج النظامين الأساسي والداخلي للحزب؛ تبقى خطوة شاردة عن منطق ممارستنا المؤسساتية داخله، وبالتالي فإن الحزب غير معني بما سوف تتوصل إليه من خلاصات خارج القنوات المؤسساتية للحزب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد