مديرية الحموشي: حادثة إمليل عمل إجرامي لا علاقة له بـ’داعش’ !

زنقة 20 | الرباط

قال أبو بكر سبيك عميد الشرطة الإقليمي، الناطق باسم المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الجريمة التي عرفتها منطقة إمليل بالحوز و راحت ضحيتها سائحتين إسكندنافيتين ، عمل إجرامي ذو خلفية متطرفة.

و نفى “سبيك” في برنامج تلفزيوني على القناة الثانية مساء اليوم الأحد أن تكون أية جماعة إرهابية ومنها “داعش” قد تبنت الحادث ، رغم انتشار فيديو منسوب للفاعلين على شبكات التواصل الإجتماعي.

ذات المسؤول الأمني أكد أن العمل الإجرامي المذكور يصنف ضمن الإعتداءات الفردية و غير المنظمة ، مضيفاً أن انتشار فيديوهات متعلقة بالحادث كان غرضه هو إخافة المغاربة.

و كشف أن الإعتداء لم يكن يستهدف السائحتين الإسكندنافيتين بالتحديد بل كان ضد السياح بالمنطقة ، مشيراً إلى أن أحد الموقوفين سبق أن قضى سنتين سجنًا في قضايا لها علاقة بالإرهاب و أفرج عنه سنة 2015.

و فيما يتعلق بتدوينات الفايسبوك التي قادت أصحابها للإعتقال بسبب الحادث ، قال “سبيك” ، أن عدد الموقوفين لحد الآن شخصان أحدهما قدم نفسه كأستاذ باحث غير أنه يمتهن مهنةً بسيطة نواحي ميدلت.

و أكد أن الأجهزة الأمنية حددت جميع هويات الاشخاص الذين يشيدون بالإرهاب و الجريمة البشعة التي عرفتها منطقة “إمليل” معتبراً أن الأمر غير مقبول و يعاقب عليه القانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد