رئيسة وزراء النرويج : جريمة قتل السائحتين وحشية و ثقتي الكاملة في السلطات المغربية !

زنقة 20 | الرباط

قالت رئيسة الوزراء النرويجية، “إيرنا سولبرغ” ، إنها تثق في أن السلطات المغربية تبذل قصارى جهدها لإلقاء القبض على المسؤولين عن مقتل السائحتين النرويجية مارين أولاند (28 سنة) والدانمركية لويسا فيستيرجر جيسبرسن (24 سنة).

و وصفت رئيسة الوزراء النرويجية في ندوة صحفية لها اليوم الخميس ، الإعتداء بـ”الوحشي الذي لا معنى له باستهدافه أناس ابرياء” معبرةً عن إدانتها الشديدة للجريمة.

و أكدت المسؤولة النرويجية أن سلطات بلادها و وزارة الخارجية على اتصال وثيق بنظيراتها المغربية للوصول إلى الجناة و محاسبتهم.

من جهتها قالت المخابرات الدنمركية اليوم الخميس إن تنظيم الدولة الإسلامية ربما يقف وراء مقتل امرأتين إحداهما من الدنمرك والأخرى من النرويج خلال قضائهما عطلة في جبال الأطلس.

وقال رئيس وزراء الدنمارك لارس لوكه راسموسن في مؤتمر صحفي يوم الخميس حسب ما نقلته رويترز ”تشير الكثير من المعلومات الآن إلى احتمال وجود دافع سياسي وراء عمليتي القتل.. وبالتالي (فإنه) عمل إرهابي“.

وذكرت المخابرات الدنمركية في بيان ”التسجيل المصور والتحقيق الأولي للسلطات المغربية يشيران إلى أن القتل ربما يرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد