عاجل/ قضاة يجرون الرميد للتحقيق و يقدمون شكاية للنيابة العامة حول تدخله في ملف ‘حامي الدين’ !

زنقة 20 | الدار البيضاء

وجه عدد من القضاة اليوم الجمعة انتقادات لاذعة لوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان “مصطفى الرميد” ، بسبب تدخله في القضاء على خلفية ملف متابعة القيادي في حزب العدالة و التنمية “عبد العالي حامي الدين”.

و قال القضاة في ندوة صحفية عقدها ائتلاف الجمعيات المهنية القضائية بالمغرب بالدار البيضاء ، أن الإئتلاف قدم شكاية ضد تدخل الوزير المعني في القضاء ، حيث كشف عبد اللطيف عبيد رئيس رابطة قضاة المغرب أنه سيتم تقديم شكاية ضد ما تعرض له القضاء المغربي من انتقادات و التي تجاوزت حسب قوله الخط الأحمر.

و أضاف ذات المسؤول القضائي أنه تم استعمال عبارات جارحة مست الجسم القضائي في العمق ، في إشارة لمقال مطول نشره ‘الرميد’ على صفحته الفايسبوكية تعليقاً على متابعة “حامي الدين”.

رئيس الودادية الحسنية للقضاة عبد الحق العياسي ، قال أنه لم يشهد المغرب منذ عقود تدخل مسؤول حكومي في القضاء ، مؤكداً على أن أن استقلالية القضاء المغربي مؤكدة.

و اعتبر ذات المتحدث ، أن القضاة لا يمارسون السياسية بل يتعاملون بالوقائع التي تكتسي صبغة زجرية ، مضيفاً أنه لا يمكن لا للقاضي و لا لغيره الكلام و التدخل في ملف معروض على القضاء و لا يحوز قوة الشيئ المقضي به.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد