ملفات ثقيلة تورط سياسيين و نافذين بمراكش و هيئات حقوقية تطالب بتدخل الوالي !

زنقة 20 | محمد المفرك

استنكر الرأي العام الحقوقي والجمعوي المراكشي بقوة توجه والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو نحو الصمت والتجاهل تجاه مجموعة من الفضائح والفساد التي طفت على السطح مؤخراً ونشرت في العديد من الجرائد الوطنية والالكترونية أبطالها سياسيين معروفين و يترأسون مقاطعات.

و ذكرت من بين الفضائح بناء سوق عشوائي وسط أرض كانت مخصصة لبناء مدرسة في إطار الحاضرة المتجددة و بناء محلات تجارية بالحي المحمدي في واجهة ملك تابع للمجلس الجماعي لمراكش وتفويتها لمقرب من أحد الأحزاب السياسية مع ملف الشريط الأرضي الذي تم الإستيلاء عليه والتابع للملك العام المائي بواد إسيل وما يشهده من بناء عشوائي غير قانوني وحفر للأبار خارج القانون بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي دون أداء أية رسوم لخزينة الدولة.

و أضافت ذات الهيئات ” ملف خروقات الرخص الإقتصادية بمجلس مقاطعة جليز رغم تقارير سوداء حررتها السلطة المحلية تضمنت العديد من التجاوزات و أعوان سلطة ساهموا في إستفحال ظاهرة البناء العشوائي بعدد من الدواوير الواقعة بتراب جماعة تسلطانت المتاخمة لمراكش و ايضا ملف الحزام الأخضر الذي شهد خروقات جمة بطلها رئيس جماعة نافذ راكم ثرواث خيالية خارج القانون و ملف تصحيح الإمضاء لعدد من البقع الأرضية التي تساهم بقوة في التجارة في البناء العشوائي بالأماكن المحيطة بمراكش”.

و كذا ” ملف إنتشار العديد من مقاهي الشيشة وسط حي جليز حتى تحولت العديد من المرائب الخاصة بركن السيارات لمقاهي تشتغل خارج القانون برخص إقتصادية في تقديم آفة النرجيلة للشباب وحتى وسط العديد من الأحياء السكنية ، و ملف عدم إنصاف العديد من المستثمرين اللذين تقدموا بطلباتهم للإستثمار بالمدينة الحمراء ، وملف سوق الضحى مقاطعة المنارة الذي لايزال مقفلا رغم انتهاء الاشغال به واحتلاله من طرف جمعية موالية للبيجدي بمراكش مع ملف تعثر مجموعة من مشاريع الاستثمار بالمدينة الحمراء و ملفات التجاوزات الغير القانونية والرخص الغير القانونية لعدد من الملاهي الليلية بشوارع المدينة الحمراء ، و ملف البناء العشوائي بعدد من الأحياء والشوارع الواقعة بحي المحاميد ، و ملف إستفحال وإنتشار ظاهرة إحتلال الملك العمومي بمجموعة من الشوارع بالمدينة الحمراء”.

بالإضافة لـ”ملف الباعة المتجولين المنتشرين بعدد من الأماكن والشوارع الكبرى لمراكش و تفويت مساحة أرضية شاسعة من ملك الدولة بالمجان لصاحب مصحة طبية بجليز خارج القانون” مشيرةً إلى أن ” كل هاته الفضائح تثير استغراب متتبعي الشأن العام المراكشي التي تضع عدة تساؤلات حول صمت والي مراكش اسفي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد