حماة المال العام يطالبون بإحالة ملف فوزي بنعلال على محكمة جرائم الأموال و محاسبة شركائه !

زنقة 20 | محمد المفرك

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط خلال الأيام الماضية حكما قضى بعزل رئيس المجلس الجماعي للهرهورة بعدما ثبت لديها حصول إختلالات وتجاوزات قانونية خطيرة تتعارض مع أخلاقيات المرفق العمومي طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات المحلية .

وكان تقرير أنجزته المفتشية العامة لوزارة الداخلية قد توقف عند مجموعة من الإختلالات المختلفة منها مايتعلق بمشاريع ونذكر منه مشروع “سهب الذهب ” كما عمد الرئيس المعزول إلى منح رخص للبناء دون إحترام المساطر الواجبة قانونا .

وجدير بالذكر أن مناطق إستراتيجية بالهرهورة تم تفويتها في ظروف غامضة إلى شخصيات نافذة خارج أية ضوابط قانونية والتي إستفادت من ضعف المحاسبة وسيادة الريع والفساد والإفلات من العقاب.

محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام قال أن قرار عزل رئيس المجلس الجماعي للهرهورة يعد قرارا إيجابيا لكنه غير كاف بالنظر لجسامة المخالفات المرصودة.

و اعتبر أن الأمر يتطلب إحالة ملف القضية على محكمة جرائم الأموال بالرباط للنظر في الوقائع ذات الصبغة الجنائية ومعاقبة المتورطين في الإختلالات الجسيمة .

و طالب بفتح تحقيق معمق حول الإختلالات المالية والسطو على العقار بالمنطقة وكشف كافة أشكال الإنحراف الناتجة عن ممارسة التدبير العمومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد