الـPJD يكشفُ تجاوزات وخروقات “خطيرة” شابت إستحقاقات الـ7 غشت المهنية بالعيون

0

زنقة 20 . الرباط

أماطَ حزبُ العدالة والتنمية بإقليم العيون، اللثام عن مجموعة من التجاوزات والخروقات التي وصفها بـ”الخطيرة”، والتي شهدتها إستحقاقات الـ7 غشت المهنية.
وأفاد فرع ذات الحزب القائد للسفينة الحكومية، إنتخابات الغرف المهنية يوم الجمعة 7 غشت 2015، “شكلت نكسة كبيرة في المسار الديمقراطي، وصدمت الرأي العام المحلي، -الذي تتبع هذه العملية أملا أن تكون بداية للتغيير ولعهد جديد-، وذلك بإستعمال المال في شراء الذمم في هذه الانتخابات بشكل سافر على مرأى من السلطات المحلية”.

وأورد حزب “المصباح” بالعيون، “استغلال النفوذ والمرافق والممتلكات العمومية لخدمة توجه سياسي نافذ بالإقليم”، في إشارة إلى حزب الإستقلال الذي يقوده بذات المدينة حمدي ولد الرشيد.

وندد حزبُ العدالة والتنمية بإقليم العيون، بــ”الحياد السلبي وغير المبرر للسلطات المحلية تجاه سلوكات منافية للتنافس الانتخابي الشريف، وضد تكافؤ الفرص بين الأحزاب السياسية المحلية”.

ولم تخف الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بالعيون، تخوفها من “تكرار هذه السلوكات اللاديموقراطية في المحطات الانتخابية المقبلة، مما قد يؤدي إلى عزوف المواطنين عن المشاركة السياسية، وينعكس سلبا على ثقة المواطنين في السياسة والمؤسسات المنتخبة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد