آسفي تغرق بقطرات الأمطار و العمدة يخصص 165 مليون للولائم و المهرجانات !

زنقة 20 | الرباط

كشفت وثائق ميزانية مجلس مدينة آسفي، برسم سنة 2019، عن تخصيص العمدة عبد الجليل لبداوي، عن حزب العدالة والتنمية، لاعتمادات مالية كبيرة في أمور ثانوية، كشراء التحف ومصاريف الإطعام والحفلات والاستقبال والإيواء، في وقت قلص العمدة بشكل كبير كل الاعتمادات المالية الموجهة لأمور سياسية، كشراء الأرصفة والزليج والصباغة والزفت.

وخصص عمدة مدينة آسفي حسب “الأخبار” ، ميزانية تصل إلى 165 مليون سنتيم، ستصرف بالكامل في سنة 2019 على حفلات الولائم ومصاريف شراء التحف والهدايا والإقامة والإطعام في الفنادق والمطاعم، وشراء عتاد التزيين وتنظيم المهرجانات، في حين خصص صفر درهم لتنظيم الندوات والمناظرات.

كما لم يخصص أي اعتمادات مالية للتكوين المستمر للموظفين الجماعيين، وفي الوقت الذي خصص مجلس آسفي 13 مليون سنتيم اعتمادا ماليا لشراء التحف والهدايا و8 ملايين سنتيم لكراء عتاد الحفلات خلال سنة 2019، فإنه، بالمقابل، لم يخصص سوى ميزانية هزيلة لا تتعدى ألف درهم لصيانة المآثر التاريخية للمدينة.

هذا وعكست ميزانية سنة 2019 لمجلس مدينة آسفي التوجه العام للتسيير الجماعي بقيادة العمدة عبد الجليل لبداوي، حيث تم النفخ في المصاريف الثانوية، في مقابل تقليص النفقات ذات الصبغة الضرورية لتأهيل المدينة وصيانة الشوارع وممرات الراجلين والاستجابة لتطلعات السكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد