وثيقة/ تردي الوضع الصحي بتاوريرت يدفع المجلس البلدي الى الاستنكار وتحميل المسؤولية لوزارة الدكالي !

 

زنقة20- كمال لمريني

يعرف الوضع الصحي بمدينة تاوريرت، ترديا كبيرا على مختلف المستويات، وهو ما يجعل المواطنون يعانون من مجموعة من المشاكل اثناء قصدهم للمستشفى الإقليمي لتلقي العلاج، بفعل غياب مجموعة من التجهيزات الطبية والتقنية الضرورية.

الوضع الذي يعيش على وقعه ما يسمى بالمستشفى الإقليمي، دفع بالمجلس البلدي لتاوريرت الى الخروج ببيان يكشف من خلاله معاناة الساكنة في التطبيب، ويطالب بتوفير الشروط الضرورية لضمان حق الانسان في العلاج والرعايا الصحية.

وذكر المجلس البلدي في بيان توصل به موقع rue20.com، أنه الوضع الصحي بتاوريرت يعرف تدهورا وتفاقما كبيرا، يمس أبسط حقوق الإنسان المتمثلة في “الحق في العلاج والرعاية”، مع استمرار ضعف وتدني الخدمات المقدمة للمرتفقين، والتي لم تعد تبشر بخير بعد التزايد الملحوظ في غياب وتعطيل التجهيزات الطبية الضرورية.

وأشار المجلس في البيان، إلى أنه رغم الجهود التي يبذلها بهدف تطوير خدمات القطاع الصحي وتجويدها، عبر تنبيهه في العديد من المناسبات لخطورة الوضع الصحي المزري الذي يعيشه المستشفى الإقليمي، والذي ينعكس سلبا على الأوضاع النفسية للمرضى وذويهم، الا ان كل مطالب ساكنة المدينة وممثليها قوبلت بتجاهل المسؤولين، خاصة مطلب تجهيز المستشفى الإقليمي بالمعدات التقنية اللازمة، وإصلاح العطب الدائم لجهاز السكانير، والذي قدمت في شأنه وعود كثيرة ظلت إلى حد اليوم حبرا على ورق.

وأعلن المجلس أنه يحمل المجلس كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية للوزارة الوصية على القطاع في استمرار تردي الوضع الصحي بالمدينة.

ويطالب بتجهيز المستشفى الإقليمي بجميع التجهيزات الطبية والتقنية الضرورية، وكذا التعجيل بإخراج المستشفى الإقليمي الموعود به إلى حيز الوجود وفقا للمعايير الطبية والصحية المطلوبة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد