قطاع الشبيبة والرياضة بالكدش ينظم المنتدى الوطني الأول للشباب الكونفدرالي بالمحمدية

زنقة20-كمال لمريني

أعلنت النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن تنظيم المنتدى الوطني الأول للشباب الكونفدرالي، تحت عنوان “قطاع الشباب والرياضة بعيون شبابه”، أيام 02 و03 و04 نونبر المقبل، بمدينة المحمدية.

وقال بوعزة لمراحي الكاتب العام للنقابة في تصريح خص به موقع rue20.com، إن المنتدى سيشكل مساهمة نوعية في إثراء النقاش العمومي حول واقع قطاع الشباب والرياضة، وسيخلق فضاء للتشاور والتثقيف السياسي المدني لدى الشباب الكونفدرالي.

وأشار الى أن المنتدى يهدف إلى مأسسة تقديم المقترحات وابتكار البدائل لتحسين شروط العمل وتطوير منظومة الإدارة من خلال المساهمة الفعالة لفتح فضاءات للتداول وتعزيز منهجية التدبير الجماعي والتفكير المشترك بين كل مكونات النقابة وبين مختلف شبابها.

ومن جهته، كشف عبد الرحيم الهاني مدير المنتدى في دورته الأولى في تصريح خاص لموقع rue20.com، أن المنتدى سيعرف مشاركة 100 شاب وشابة من مختلف ربوع المملكة.

وأضاف في تصريحه، أن المنتدى سيؤطر من طرف مسؤولين وبرلمانيين ونقابيين وخبراء واساتذة جامعيين، وسيعرف ورشات تفاعلية شبابية تهدف الى تشخيص وضعية القطاع في شموليته، وستساهم مخرجات هذه الورشات في إيجاد حلول للإشكالات التي يعيشها القطاع وابتكار بدائل تنسجم والأفاق المفتوحة للخط النضالي للنقابة.

ويتضمن المنتدى برمجة متنوعة تتعلق ب”النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الشباب والرياضة، والشبيبة الكونفدرالية كألية من أليات الترافع حول إصلاح منظومة الوظيفة العمومية، والعمل النقابي الشبابي، الرؤى والتطلعات.”

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد