الجامعة التونسية تُقيلُ ‘البنزرتي’ من تدريب نسور قرطاج بعد شهرين فقط من تعيينه

زنقة 20. الرباط

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم السبت، أنها قررت إنهاء مهام المدرب فوزي البنزرتي على رأس الإطار الفني للمنتخب التونسي.

وأفادت الجامعة التونسية في بلاغ أورده موقعها الرسمي على الإنترنيت، بأن “المكتب الجامعي المنعقد اليوم السبت قرر إنهاء مهام المدرب فوزي البنزرتي على رأس الإطار الفني للمنتخب الوطني”.

وأضاف المصدر، الذي لم يكشف عن أسباب إنهاء مهام البنزرتي، أنه “تقرر تكليف كل من مراد العقبي وماهر الكنزاري للإشراف كناخبين على منتخب الأكابر خلال المقابلتين القادمتين لشهر نونبر 2018 وإلى حين اتخاذ القرار النهائي المتعلق بتعيين الناخب الوطني الجديد وذلك قبل موعد إجراء أول مباراة لسنة 2019”.

وكان المنتخب التونسي قد فاز يوم الثلاثاء الماضي في نيامي على منتخب النيجر بنتيجة 2-1 لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كاس أمم أفريقيا المقررة بالكامرون صيف 2019، وهو ما مكنه من التأهل إلى نهائيات هذه الكأس للمرة 19 و 14 على التوالي.

ويذكر أنه تم تعيين فوزي البنزرتي (68 هاما) في أواخر يوليوز الماضي للإشراف على تدريب المنتخب التونسي لمدة سنتين قابلتين للتجديد، خلفا لنبيل معلول الذي غادر المنتخب بعد مونديال روسيا 2018.

وكان البنزرتي قبل تعيينه مدربا للمنتخب التونسي يتولى، منذ يناير الماضي، تدريب نادي الوداد البيضاوي وأحرز معه في فبراير الماضي كأس السوبر الافريقي على حساب مازيمبي الكونغولي.

وعلى مستوى الأندية خاض فوزي البنزرتي عدة تجارب مع اندية تونسية وأجنبية، أبرزها الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الافريقي والنادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي والشباب الاماراتي والشارقة الاماراتي. كما يملك في سجله تجربة على رأس المنتخب الليبي عام 2007.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد