يَتيم : ‘تصويت المهنيين لـ’البَام’ استمرارٌ لاعتقاد كثيرين أنه حزب الدولة ولا علاقة بين نتائج الانتخابات والأداء الحكومي’

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر “محمد يتيم” زعيم نقابيي “العدالة والتنمية” في أول تعليق له على نتائج الانتخابات المهنية، أن تصدر “الأصالة والمعاصرة” لانتخابات الغرف المهنية، “هو استمرار اعتقاد كثيرين انه حزب الدولة، واستمرار جيوب كثيرة في الإدارة تشتغل لفائدته”.

جاء تعليق “يتيم” في تدوينة بالفيسبوك، أعاد نشرها موقع حزب “العدالة والتنمية”، بعنوان “يتيم يقرأ نتائج الانتخابات المهنية”.

واستبعد “يتيم” في قرائته لنتائج الانتخابات أية علاقة بين نتائج هده الانتخابات والأداء الحكومي، مضيفاً “يمكن أن نطرح في المقابل فرضية تحتاج إلى تحليل هو احتمال عدم وجود علاقة قوية بين التصويت في انتخابات المهنيين وانتخابات المأجورين وبين الأداء الحكومي سلبا وإيجابا وان النتائج ترتبط بشكل أكبر بالأداء الانتخابي تنظيميا وتقنيا وتاكتيكيا”.

واعتبر “يتيم” أن أحزاب المعارضة وخاصة “الاتحاد الاشتراكي” أكبر الخاسرين من الانتخابات المهنية، مضيفاً أن “أحزاب المعارضة في المحصلة العامة قد تقهقرت حيث فقدت 98 مقعدا مقارنة ب2009 وعرف الاتحاد الاشتراكي أكبر عملية انحدار في النتائج وأنه لو كان موقع المعارضة وخطاب المعارضة صادقا وجادا لكان الاتحاد الاشتراكي من المستفيدين من موقع المعارضة أو من التصويت العقابي”.

ونفى “يتيم” ان يكون المهنيون قد صوتواً بشكل عقابي للأحزاب المشكلة للحكومة، مضيفاً أن “الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي التي كان من المفروض لو كان أداؤها في تدبير الشأن العام سيئا أن تتعرض الى تصويت عقابي فإنها على العكس قد تقدمت في نتائجها بالمقارنة مع 2009 حيث حققت زيادة بلغت 211 مقعد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد