الفاضيلي يمنى بهزيمة نكراء في الإنتخابات المهنية بالريف وفعاليات جمعوية تطالب برحيله

0

زنقة 20 . الدريوش

مني رئيس بلدية ابن الطيب بإقليم الدريوش محمد الفاضيلي، عن حزب الحركة الشعبية بهزيمة قاسية بعقر داره ضمن الإنتخابات المهنية صنف التجارة بإقليم الدريوش، والتي أعلن عن نتائجها أمس الجمعة، أمام كل من مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار والبرلماني عن ذات الحزب عبد الله البوكيلي، الذي أحرز 240 صوت، فيما جاء عبد القادر الأسروتي عن حزب الأصالة والمعاصرة في المركز الثاني بـ202 صوت .

هذا واتهـــمت فعاليات المجتمــع المــــدني ببن الطيب، رئيس المجلس محمد الفاضيلي بتنظيم لقاءات تحت شعارات مزيفة، لتمرير رسائل انتخابية قبل أوانهــــا ،استعدادا لبقائه مدى الحياة على رأس البلدية، التي وصفوها بالمهمشة والمحكورة في الإقليم .

و نددت ذات الجمعيات، بما أسمته باللقاءات المشبوهة، والتي اعتبرتها ممنهجة من طرف الفاضيلي للقيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها ،كما استنكرت تعمده بشكل مقصود حرمان بعض الأحياء من الاستفادة من نصيبها من التأهيل الحضري مثل حي النسيــــم وحي النهضـــة ،وهو ما اعتبروه زبونية ومحسوبية واستغلال فاضح للنفوذ من أجل خدمة أجندة سياسية .

وطالبت الجمعيات ،عامل الإقليم بالتدخل وبفتح تحقيق دقيق حول هاته اللقاءات، مع الأخذ بعين الإعتبار أن الحملة الإنتخابية الجماعية لم تنطلق بعد ،وهو ما يعد حسبها، خرقا سافرا للديمقراطية ولتكافئ الفرص، أمام باقي المرشحين، كما طالبوا برحيل الفاضيلي، الذي عمر لسنين على رأس البلدية ،التي لم يتغير فيها شيء حسب ذات الجمعيات .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد