أخنوش يشرع في تنفيذ خطاب المٓلك بالإشراف على تشجيع الفلاحين الصغار بقلعة السراغنة

زنقة 20. مراكش

مباشرة بعد خطاب المٓلك الذي أشاد بنجاحات القطاع الفلاحي ودعوته لتشجيع الفلاحين الصغار والمتوسطين، قام عشية اليوم السبت عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية بزيارة تفقدية لمهرجان ربيع تملالت الفلاحي الذي عرف عرض لاروقة معرض الصناعة التقليدية والفلاحية.

المعرض المنظم على هامش النسخة السابعة للمهرجان الفلاحي ربيع تملالت اقليم قلعة السراغنة المهرجان من تنظيم جمعية مهرجان ربيع تملالت، عرف حضور الفلاحين الصغار والمتوسطين الذين استعرضوا مشاكلهم أمام وزير الفلاحة لرفع جودة منتوجاتهم وتسهيل تسويقها.

واعتبر المنظمون أن هذا الحدث المحلي بإشعاع وطني يستجيب لرغبة المنعشين في جعل من شجرة الزيتون أداة للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، ووسيلة للترويج للمنتوجات وللثقافة المغربية بكل مكوناتها.

وتساهم هذه التظاهرة الثقافية والفنية والاقتصادية والاجتماعية السنوية في إعطاء مدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة إشعاعا قويا على المستويين الجهوي والوطني، باعتبارها إحدى مكونات جهة مراكش أسفي التي تزخر بمؤهلات طبيعية وموارد مائية مهمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد