عالم التقنية: أميركا تفرض عقوبات على قراصنة الإنترنت

زنقة 20 .فرانس برس

أصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات على قراصنة الإنترنت الأميركيين والأجانب، بشكل يتيح للحكومة تجميد أرصدة الأشخاص المتورطين في هجمات إلكترونية على أهداف أميركية..
وقال أوباما أثناء إصداره الأمر التنفيذي إنّ “التهديدات الإلكترونية تشكل واحدة من أخطر التحديات على الاقتصاد والأمن القومي في الولايات المتحدة، وتتبنى إدارتي استراتيجية شاملة لمواجهة ذلك.
وبموجب الأمر، ستتمكن وزارة الخزانة الأميركية من تجميد أرصدة المتورطين في الهجمات على شبكات كمبيوتر أميركية “حساسة” مثل أنظمة البنوك أو أنظمة المياه أو الكهرباء أو سرقة البيانات مثل بيانات بطاقات الائتمان..
وقال أوباما في مدونة يصدرها البيت الأبيض إن “التعديات والهجمات الإلكترونية التي ينطلق معظمها من خارج البلاد، تستهدف شركاتنا وتسرق أسرار التجارة، وتتسبب بخسارة الوظائف الأميركية، واستهدف القراصنة الإيرانيون البنوك الأميركية”، وأضاف إنّ “هجوم كوريا الشمالية الإلكتروني على شركة “سوني بكتشرز” أدى إلى تدمير بيانات وتعطيل آلاف أجهزة الكمبيوتر، وفي انتهاكات أخرى، تصدرت عناوين الاخبار تعرضت بيانات أكثر من 100 مليون أميركي إلى تعديات طاولت بيانات بطاقاتهم الائتمانية ومعلوماتهم الطبية.
وقال أوباما إنه سيستخدم “سلطات مكتبه وهذه الإدارة، بما في ذلك الحوار الدبلوماسي، وأدوات سياسات التجارة وآليات تطبيق القانون لمواجهة التهديد الذي يشكله قراصنة الإنترنت الأشرار .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد