صاعقة تقتل راعي غنم بشيشاوة و تتسبب في نفوق رؤوس ماعز !

زنقة 20 | متابعة

لقي راعي غنم مصرعه أمس الثلاثاء بدوار “أمازر” جماعة ادويران إقليم شيشاوة بعد أن تعرض لصاعقة برق إثر الأمطار التي هطلت على المنطقة.

و نقلت مصادر محلية أن الصاعقة أودت بحياة الراعي (ح.ح) وهو طفل من مواليد 2003 في حدود الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم أمس الثلاثاء، أثناء قيامه برعي الماعز بالدوار المذكور.

و أشارت ذات المصادر إلى أن الضحية أصيب بحروق على مستوى وجهه، كما تسببت الصاعقة في نفوق إثنان من رؤوس الماعز، أثناء رعيها بمنطقة جبلية.

هذا و انتقلت السلطة المحلية رفقة عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط إلى عين المكان للوقوف على ملابسات وظروف الواقعة، ونقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمراكش.

و ينصح مختصون بتجنب الوقوف في المرتفعات العالية وقرب الأبراج المعدنية أو قرب مصدر للمياه مثل مسبح أو بحيرة أو قرب شجرة، أثناء الصواعق لأن هذه ستكون أهدافاً سهلة أمام شرارة البرق.

كما ينصح بتفادي استعمال الهاتف أو الماء أو لمس الأشياء المعدنية لأن هذه الأشياء تعتبر موصلاً جيداً للكهرباء وذات مقاومة منخفضة وبالتالي هي المفضلة لدى البرق ليفرغ شحنته من خلالها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد