‘ديناصورات’ العقار و السمسرة يمنعون تدفق رؤوس الأموال على المنطقة الصناعية بالحسيمة و الداخلية تحقق !

0

زنقة 20 | الرباط

قامت وزارة الداخلية بفتح تحقيق عاجل حول المضاربات العقارية و السمسرة في المناطق الصناعية بإقليم الحسيمة التي كان معولاً عليها لاستقبال منشآت صناعية و توفير فرص شغل.

و طلبت الداخلية من عمالة إقليم الحسيمة معطيات دقيقة تخص تهيئة المنطقة الصناعية لآيت قمرة و الشركة المسيرة لها و أثمنة العقار الحقيقية و التحفيزات التي قدمت للمستثمرين من أجل استقطاب الإستثمارات.

و تحقق وزارة الداخلية حسب “المساء” في هوية من اقتنوا العقارات و الأراضي و من حصلوا على رخص الإستغلال بعد أن توصلت بشكايات حول وجود تعاملات غير عادية في المرحلة الماضية.

و كان عامل الحسيمة حسب ذات المصدر قد هاجم الشركة المسيرة للمنطقة الصناعية بشكل مباشر قائلاً : ” الأثمنة داخل المنطقة غير معقولة لا تشجع بل تنفر المستثمرين إذ لا يعقل أن يباع ثمن المتر المربع بأكثر من 350 درهم بينما الثمن يبلغ أقل من ذلك بكثير في مناطق أخرى قريبة”.

مضيفاً في هذا الصدد : ” المستثمرون يجب أن يجدوا الفرص الملائمة لضخ رؤوس الأموال و لا يمكن أن تذهب المجهودات التي قام بها الوالي اليعقوبي في إقناع المستثمرين سدى”.

يشار إلى أن الشركة المشرفة على المنطقة الصناعية يترأسها عمر اليازغي نجل وزير الدولة السابق “محمد اليازغي” و هي فرع صندوق الإيداع والتدبير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد