فيديو . “فيسبوك” تطلق أول طائرة لها “آكويلا”

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت شركة “فيسبوك” الخميس الماضي، أنها انتهت من بناء أول طائرة مُسيّرة لها، “آكويلا”، الطائرة التي أعلنت عنها سابقاً في مؤتمر f8. تمتاز الطائرة الجديدة، بجناحين كجناحي طائرة “بوينغ 737″، وستوفر وصول الإنترنت للدول النائية جدا من العالم.

وقال مدير هندسة الاتصال لدى “فيسبوك”، يائيل ماغواير: “إن الطائرة ستُحلق على ارتفاع 20 و30 كيلومتراً، وذلك على ارتفاعات تعلو مسارات الطائرات التجارية، بحيث لا تتأثر بسبب سوء الأحوال الجوية”.

هذا وتعتزم الشركة اختبار الطائرة، في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي. ويضيف ماغواير: “استغرق بناء الطائرة 14 شهراً، ويبلغ عرض جناحيها 42 متراً، وتستطيع الطيران لمدة تصل إلى 90 يوماً على نحو متواصل. وأضاف أنه سيُعتمد على بالونات هليوم تُربط بالطائرة لرفعها عالياً في الهواء”.

وقال نائب الرئيس للهندسة، جاي باريك: “مهمتنا هي ربط الجميع في العالم، وهذه ستكون فرصة عظيمة بالنسبة لنا لتحفيز الصناعة لتتحرك على نحو أسرع باتجاه هذه التقنية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد