اليازغي : الشعب يختنق و البيجيدي خذل المغاربة !

زنقة 20 | الرباط

قال محمد اليازغي، الكاتب العام السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، إن التحول الديمقراطي في المغرب دخل غرفة الانتظار، يلزمه فتح حوار جاد مع الشعب.

وأفاد اليازغي أثناء استضافته في برنامج “حديث مع الصحافة” الذي تبثه القناة الثانية ، مساء الأحد، تعليقاً له على ما يعيشه المشهد السياسي بالمغرب وما يرافقه من احتقان شعبي لدى فئات عريضة من المواطنين، بوجود تقصير من طرف الحكومة والأحزاب السياسية في التعاطي مع المواطنين وإيجاد حلول لمواجهة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية المطروحة.

وأضاف قائلا “الحياة السياسية تعيش مرحلة جزر وتراجع على مستوى دور الأحزاب والتنظيمات السياسية، هناك شعور بالاختناق و حدوث أزمة لدى الشعب وهو وضع غير صحي، إذا استمر معنى ذلك أن المغرب سيدخل في أزمات أقوى، وهو ما نعاينه حاليا من خلال إقدام الشباب على الهجرة.

وقال اليازغي ان الطريق نحو المستقبل لا يستقيم إلا بمحاربة الفساد والاستبداد، وهو ما على المغاربة الانتباه إليه”.

واعتبر الوزير والقيادي الاشتراكي السابق أن الربيع العربي وحركة 20 فبراير يمثلان الخط الذي يجب أن تسير فيه البلاد حاليا، خاصة أن برنامج حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الائتلاف الحكومي، لا يشمل وجود إصلاحات أساسية كبرى للبلاد، رغم مناداته بالإصلاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد