بالفيديو/الطالبي العلمي: جامعة الكرة نموذجٌ للتسيير الناجح والوزارة لا تتدخل في الجموع العامة للأندية

زنقة 20. الصخيرات | محمد أربعي

أشاد ‘راشد الطالبي العلمي’ وزير الشباب والرياضة بالتسيير الاحترافي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معتبراً إياه نموذج للتدبير الناجح.

و قال ‘الطالبي العلمي’ في كلمته خلال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالصخيرات، أمس السبت أن الجامعة الوحيدة الحاصلة على التأهيل هي جامعة الكرة.

ونفا ‘الطالبي العلمي’ ما يتم الترويج له حول وجود خلاف مع ذات الجامعة، منوهاً بتسيير ‘فوزي لقجع’ والمكتب المديري للجامعة، كما نفا أي تدخل للوزارة في الجموع العامة للأندية لكونها ليست من اختصاصات الوزارة.

وأضاف الوزير في كلمته أن الوزارة تعتمد على الوثائق ولا تتدخل في أي جمع عام لأي جمعية أو نادي يختار طريقة اشتغاله سواء بنشاط واحد أو أمية متعددة.

و أشاد ‘الطالبي العلمي’ خلال كلمته بالنتائج الإيجابية لكرة القدم المغربية خلال السنة الماضية قارياً بفوز المنتخب الوطني للمحليين بكأس أفريقيا و فوز الوداد البيضاوي بعصبة أبطال أفريقيا ودولياً بتأهل المنتخب الوطني لكأس العالم و المستوى الجيد الذي ظهر به في روسيا.

ولم يفوت الوزير، دعوة بقية الجامعات الرياضية للعمل يداً في يد لتطوير الرياضات الأخرى، مستدلاً بعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لانجاح الأوراش الهامة التي أطلقتها الوزارة والتي تعتبر جامعة الكرة الأولى التي تفاعلت بايجابية معها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد