الواتساب يقود الدرك لتوقيف عصابة إجرامية للسرقة الموصوفة براس الما

زنقة20- كمال لمريني

أحالت عناصر الدرك الملكي براس الماء التابعة لسرية زايو، ضواحي الناظور، الاثنين، 4 أشخاص بينهم قاصر، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستنئاف بالناظور، يشتبه تورطهم في “تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة”.

وكانت عناصر الدرك الملكي، قد تمكنت من تفكيك هذه العصابة إجرامية، بناء على شكايات تقدم بها مواطنون ينحدرون من إقليم مكناس، يكشفون تعرضهم لسرقة حقيبة يدوية تحتوي على مبلغ مالي مهم وهاتف ذكي وبعض الأغراض الشخصية، عندما كانوا متواجدين بمنطقة “ليروشي”.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي في الموضوع، قادت الى تحديد هوية أحد الأشخاص المشتبه بهم وتوقيفه.

وأشارت إلى أنه بعد فحص هاتفه النقال تبين من خلال إحدى رسائل تطبيق “الواتساب” ان أحد شركائه في انتظاره قصد اقتسام المسروقات.

وشكلت الرسالة خيطا رفيعا مكن عناصر الدرك من إيقاف جميع العناصر المكونة لهذه الشبكة الإجرامية تباعا، وهم أربعة اشخاص بالإضافة إلى أحد القاصرين.

وافضت التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك مع الموقوفين الى الاعتراف بجميع الأفعال الجرمية التي ارتكبوها، حيث تم الاحتفاظ بهم جميعا رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد