فرنسا تطوي أزمة استدعاء صحفيين مغاربة .. وكيل الجمهورية يسقط الدعوى بالتقادم !

زنقة 20 | الرباط

أعلن مصطفى أديب، الضابط المغربي السابق و اللاجئ في فرنسا أن قاضية التحقيق نائبة رئيس محكمة باريس “عايدة تراوري” أخبرته اليوم الإثنين أن وكيل الجمهورية الفرنسية أخبرها بأن الاستدعاءات التي أرسلتها إلى صحفيين و مسؤولين مغاربة في قضية سب و قذف في حق الضابط المغربي السابق تقادمت و لم يعد لها أساس.

و قال “أديب” في بث مباشر على صفحته الفايسبوكية أنه جد مستاء من القرار القضائي الفرنسي مشيراً إلى أن وكيل الجمهورية اعتبر أن هذا التقادم وقع بالخطأ من طرف مكتب قاضية التحقيق الفرنسية التي قدمت اعتذارها للضابط المغربي السابق.

و أضاف “أديب” أن القضية التي رفعها ضد الصحفيين المغاربة تعود لسنة 2014 فيما تتقادم دعاوي السب و القذف في فرنسا حينما تمر عليها 3 أشهر.

يشار إلى أن القضاء الفرنسي كان قد وجه استدعاءات مباشرة لمجموعة من الصحافيين المغاربة، وضمنهم رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، بتهمة القذف في حق مصطفى أديب، الضابط المغربي السابق.

وشملت لائحة الاستدعاءات التي أرسلها القضاء الفرنسي صحافيين مغاربة بتهمة القذف في حق مصطفى أديب، الضابط المغربي السابق، ضمنهم الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، باعتباره مديرا لنشر جريدتي “الاتحاد الاشتراكي” و”ليبراسيون” التابعتين لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

كما استدعى القضاء الفرنسي الصحافيين المغربيين نعيم كمال ونرجس الرغاي بتهمة القذف في حق مصطفى أديب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد