طفل يفقد بصره بسبب فلاش كاميرا

زنقة 20 . وكالات

فقد طفل بصره بسبب عدم إدراك الوالدين و ضيوفهما خطورة التصوير بفلاش كاميرا، لرضيع في الأشهر الأولى من عمره، حيث تعرضت عيناه لضرر بالغ يصعب علاجه.

وقد نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، نقلاً عن أحد الصحف الصينية، أن رضيعاً لم يتجاوز 3 أشهر من عمره خرج من المستشفى، بعد أن أصيب بعمى كامل في عينه اليمنى وضعف في العين اليسرى.

وذكر التقرير، أن الوالدين لاحظا ذلك بعد أن تم تصوير طفلهم بواسطة أحد الأصدقاء دون أن يقوم بإطفاء فلاش الكاميرا لهاتفه الذكي، حيث أكد الأطباء أن العين تعرضت لضرر لا يمكن معالجته.

وأضاف ان الطفل تعرض لومضة قوية من الفلاش أدت إلى فقدان الرؤية المركزية، التي تسمح للأطفال برؤية ما هو امامهم مباشرة، حيث لايزال الرضع في مثل هذا العمر يعانون من حساسية التعرض لضوء قوي.

وتعليقاً على الحادثة ذكر خبراء، أن الاطفال الرضع يقومون بإغلاق أعينهم مباشرة في حال التعرض لمثل هذه الأضواء المزعجة بالنسبة لهم، إلا أن جزء من الثانية قد يتسبب في مالا يحمد عقباه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد