شبهات تلاحق مصلحة التعمير بجماعة الشماعية ومطالب بإيفاد لجن تحقيق‎ !

زنقة 20 | محمد المفرك

تقدم مستشار جماعي ينتمي الى مجلس جماعة الشماعية بإقليم اليوسفية بشكاية التبليغ عن تجاوزات في التعمير لعدة جهات مسؤولة منها الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأسفي ووزير الداخلية يتوفر Rue20.com على نسخ منها.

و يؤكد المستشار من خلال الوثائق وجود خرق قانوني في إحدى وثائق التعمير تتمثل في غياب دائرة الاختصاص المكاني صادرة وموقعة من طرف أحد نواب رئيس الجماعة بذات المدينة ، مما يستوجب فتح تحقيق في القضية وسلك مسطرة العزل عند ثبوت الخرق.

وفي نفس السياق يؤكد فاعلون جمعويون ان مدينة الشماعية تعيش على وقع عدة تجاوزات وتلاعبات تطال المجال العمراني بطلها قسم التعمير .

إذ أصبح هذا الأخير محل شبهات منها الزبونية والمحسوبية فيما يخص سلك مساطر البناء دون حسيب أو رقيب ، حيث أشارت مصادر مطلعة وجود ملفات حارقة وسوداء لم تتعامل معها الجهات الوصية بالجدية اللازمة والمطلوبة ومنها على الخصوص منح الشواهد الإدارية دون سند قانوني ، الرسوم العدلية ، والتلاعب في رخص الإصلاح.

إضافة إلى تناسب البناء العشوائي وذلك أمام صمت مطبق من طرف المسؤولين ، مما يطرح عدة تساؤلات ضد هذه الخروقات الفادحة.

وللاشارة فإن هذه الخروقات تعرف نموا خطيرا يفرض يقول احد المتابعين للشان العام التدخل العاجل والفعال من طرف الجهات المسؤولة خاصة مفتشية وزارة الداخلية لإستجلاء الخلل وتطبيق القانون لجزر جميع أشكال مخالفات التعمير . —

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد