مزوار يرفع الحرج عن بنكيران لملاقاة السيسي من جديد و يمثل المغرب فى حفل افتتاح قناة السويس

0

زنقة 20 . الرباط

يشارك وزير الشئون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، على رأس وفد رفيع المستوى، فى الاحتفال العالمي الذي ستقيمه مصر بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، المقررة إقامته يوم 6 غشت القادم، بحضور قادة وملوك ورؤساء وممثلي مختلف دول العالم.

وأشار رئيس المكتب الإعلامي المصري بالرباط محمد فتوح مصطفى، إلى أن مشاركة المغرب فى حفل افتتاح القناة تعكس محورية العلاقات بين البلدين، وما يميزها من تنسيق وتعاون على كافة المستويات، وتعد امتدادا لمواقف المملكة المشرفة والداعمة لمصر فى مجال تحفيز نمو الاقتصاد وجهود التحول الديمقراطي ومكافحة الإرهاب، وفي غيرها من ملفات العمل الوطني.

وشدد رئيس المكتب الإعلامي المصري بالرباط اليوم الجمعة على أن افتتاح القناة يعطي دفعة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، عبر إنشاء مراكز لوجستية مشتركة فى منطقة القناة، وفى ميناء طنجة المتوسط، لتيسير نفاذ منتجاتهما لأسواق جديدة، حيث يمكن لقناة السويس أن تكون بوابة تجارية للمغرب إلى منطقة شرق إفريقيا وأسواق الخليج العربي، وأن يكون ميناء طنجة المتوسط بوابة عبور المنتجات المصرية إلى أسواق دول غرب إفريقيا.

وقال إن إنجاز قناة السويس الجديدة فى عام واحد فقط، بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أى ما يعادل ثلث المدة الزمنية التى كان من المفترض أن يستغرقها تنفيذ المشروع وفقا لما أكدته الشركات العالمية والدراسات الاستشارية عن المشروع، هو رسالة للعالم بأن مصر تنعم بالأمن والاستقرار، وأنها مصممة على استعادة مكانتها المتميزة على الساحة الدولية، كشريك دولى قوى وموثوق به.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد