الداخلية تفتح باب الترشيح لرئاسة جماعة تارجيست بعد سجن البرلماني الزراد بتهم الإرتشاء واستغلال النفوذ

0

زنقة 20 | الحسيمة

فتحت عمالة الحسيمة باب الترشحات لرئاسة مجلس بلدية تارجيست إقليم الحسيمة في وجه مستشاري الجماعة، خلفا للرئيس السابق عمر الزراد المدان بثلاثة سنوات حبسا نافذا بتهم استغلال النفوذ و الإرتشاء.

وأورد إعلان وزارة الداخلية الصادر عبر عمالة الحسيمة و باشوية تارجيست، أنه بناءا على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 7 يوليوز 2015 خاصة المادتين 20و21 منه.

وأضاف ذات الاعلان، أنه بناء على قرار عامل الحسيمة رقم 198 الصادر في تاريخ 13 غشت من الشهر الجاري، و القاضي بمعاينة انقطاع رئيس مجلس جماعة تارجيست عن مزاولة مهامه، سيتم ايداع الترشيحات لرئاسة الجماعة بمقر باشوية تارجيست، وذلك خلال خمسة أيام ابتداءا من يوم 14 غشت الحالي.

هذا و كانت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، قد أدانت كل من البرلماني عن إقليم الحسيمة عمر الزراد رئيس بلدية تارجيست، و نائبه الرابع محمد زمو ، والمنتميان لحزب الأصالة والمعاصرة، بالحبس 3 سنوات نافذة، بعد تورطهما في تهم استغلال النفوذ والارتشاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد