الداخلية تفتح باب الترشيح لرئاسة جماعة تارجيست بعد سجن البرلماني الزراد بتهم الإرتشاء واستغلال النفوذ

زنقة 20 | الحسيمة

فتحت عمالة الحسيمة باب الترشحات لرئاسة مجلس بلدية تارجيست إقليم الحسيمة في وجه مستشاري الجماعة، خلفا للرئيس السابق عمر الزراد المدان بثلاثة سنوات حبسا نافذا بتهم استغلال النفوذ و الإرتشاء.

وأورد إعلان وزارة الداخلية الصادر عبر عمالة الحسيمة و باشوية تارجيست، أنه بناءا على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 7 يوليوز 2015 خاصة المادتين 20و21 منه.

وأضاف ذات الاعلان، أنه بناء على قرار عامل الحسيمة رقم 198 الصادر في تاريخ 13 غشت من الشهر الجاري، و القاضي بمعاينة انقطاع رئيس مجلس جماعة تارجيست عن مزاولة مهامه، سيتم ايداع الترشيحات لرئاسة الجماعة بمقر باشوية تارجيست، وذلك خلال خمسة أيام ابتداءا من يوم 14 غشت الحالي.

هذا و كانت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، قد أدانت كل من البرلماني عن إقليم الحسيمة عمر الزراد رئيس بلدية تارجيست، و نائبه الرابع محمد زمو ، والمنتميان لحزب الأصالة والمعاصرة، بالحبس 3 سنوات نافذة، بعد تورطهما في تهم استغلال النفوذ والارتشاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد