إلتحاق جماعي لتطوانيين بـ”داعش”

0

زنقة 20

كشف مرصد الشمال لحقوق الإنسان، عن التحاق موظف بالمحكمة الابتدائية بتطوان، بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش”، خلال شهر مارس المنصرم، إلى جانب 5 أفراد ينحدرون من شمال المغرب، مؤكدا أن الأشخاص الستة التحقوا بتنظيم”داعش” عن طريق مطار الدار البيضاء الدولي.

وحسب ذات التقرير فإن قائمة الملتحقين الست تضم أسرة مكونة من 3 أفراد كانوا يقطنون بمدينة مرتيل، وشابان في أواسط العشرينات من العمر، ينحدران من مدينة تطوان أحدهما موظف بالمحكمة الابتدائية بتطوان، مستوى جامعي (ماستر)، إضافة إلى شاب في أواسط العشرينات من العمر ينحدر من مدينة المضيق.

وشدد التقرير على ضرورة الانتباه إلى خطورة الخرجات الإعلامية والتهديدات المتكررة للمغرب باستهدافه واستهداف قياداته ورموزه من طرف المقاتلين السالفين التي أصبحت نمط مفضلا للعديد من أتباع هذا التنظيم الذين يحتلون رتب ومناصب متدنية، موضحا أن العديد منهم يبحثون عن أي وسيلة إعلام لإطلاق التهديدات والوعيد، لكسب نقط لدى قيادة التنظيم الإرهابي والترقي السريع فيه لما يتيحه ذلك من منافع مادية ورمزية متعددة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد