عمارة يترأس أول اجتماع بوزارة المالية بعد إعفاء بوسعيد لوضع آخر اللمسات على قانون مالية 2019

زنقة 20 | الرباط

عقد وزير النقل و اللوجستيك ” عبد القادر عمارة” أول اجتماع له، صباح اليوم الجمعة، مع أطر وزارة الإقتصاد والمالية، لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون المالية قبل عرضه في الاجتماع المقبل لمجلس الحكومة و ذلك بعد 24 ساعة من تعيينه بالنيابة وزيراً للإقتصاد و المالية خلفاً لمحمد بوسعيد المعفى من لدن الملك محمد السادس أول أمس الأربعاء.

و قررت الأغلبية الحكومية تورد “أخبار اليوم” تعيين عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، خلفا لبوسعيد بالنيابة، إلى غاية إحداث تعديل حكومي.

مصادر كشف أن توقيع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أمس الخميس على مرسوم الإنابة الذي يكلف من خلاله عبد القادر اعمارة بتدبير قطاع وزارة المالية بشكل مؤقت كان بتنسيق مع عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

العثماني طلب من أخنوش تورد “الأخبار” اقتراح من يعوض محمد بوسعيد داعيا رئيس الأحرار لشغل المنصب الحكومي لكن أخنوش اعتذر للعثماني داعيا إياه إلى ممارسة صلاحياته كرئيس الحكومة وتكليف أحد زملائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد