رسميا .. بلاتيني يترشح لرئاسة الفيفا

زنقة 20 . وكالات

أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ “يويفا”، أمس الأربعاء ، ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وذكر الموقع الرسمي لـ”يويفا”  أن بلاتيني وجه رسالة إلى الرئيس والأمين العام للاتحادات الوطنية الـ 209 الأعضاء في الفيفا قال فيها: ” اتخذت قرارا شخصيا عميقا ومدروسا للغاية، وبعد دراسة متأنية لمستقبل كرة القدم ومستقبلي الشخصي بطبيعة الحال، آخذا بعين الاعتبار دعمكم، وإظهار التشجيع والاحترام من الكثيرين منكم“.

وقال ميشيل بلاتيني، نجم أسطورة كرة القدم الفرنسية سابقا، في رسالته: “سأعمل بلا كلل من أجل مصلحة كرة القدم، هناك لحظات عندما تحتاج لاستلام زمام الأمور بنفسك، وأنا أعيش فترة مثل هذه الفترات. نقطة تحول في حياتي وفي تسلسل الأحداث التي سترسم مستقبل كرة القدم“.

وكان جوزيف بلاتر (79 عاما)، رئيس الفيفا منذ عام 1998، قد أعيد انتخابه لفترة رئاسية خامسة، ولكنه أعلن في 2 يونيو، استقالته من منصبه في ظل الضغوط الهائلة والتحقيقات من جانب سويسرا والولايات المتحدة في قضايا فساد في الفيفا واعتقال عدد من مسؤوليه.

وأعرب في وقت سابق، عدد من المرشحين رغبتهم في التقدم بالترشح لمنصب رئيس الفيفا، مثل لاعب كرة القدم الفرنسي الآخر ديفيد جينولا، والأمير الأردني علي بن الحسين، النائب السابق لرئيس الفيفا، ورئيس الاتحاد الكوري السابق تشونغ موندجون، والمدرب الأسبق لفريق تسيسكا موسكو البرازيلي زيكو، ورئيس اتحاد كرة القدم في ليبيريا موسى بيليتي.

وقررت اللجنة التنفيذية للفيفا الاثنين 20 يوليو/تموز انتخاب رئيس جديد للمنظمة في الـ 26 فبراير من العام المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد