فيديو . انفجار قنوات الصرف الصحي يحول ساكنة حي ببن الطيب إلى جحيم

زنقة 20 . يونس شعو

إستفادت مجموعة من الاحياء بجماعة ابن الطيب اقليم الدريوش ،من مشروع التطهير السائل الذي أنجز بشراكة بين ذات الجماعة و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، حيث استفادت ساكنة هذه الأحياء من ربط منازلها بقناة الصرف الصحي، بعدما عانت لسنوات في هذا الجانب، غير أن حي الهام الكائن بتراب هذه الجماعة الحضرية لازال كما كان مع العلم الحي مدرج في التاهيل الحضري .

bntayab
وبعد أزيد من سنتين على انتهاء أشغال ربط الاحياء المذكورة بقناة الصرف الصحي، إستبشر سكان حي الهام المقصي خيرا بعدما تلقت مسامعهم نبأ تعبيد الشوارع الرئيسية بحيهم ضانا منهم أن بديهيات الأشغال العمومية تقتضي تمرير أنابيب الصرف الصحي صوب حيهم قبل تاهيل الطريق المذكورة، و بخاصة أن الأخيرة تمر فوق أنابيب القناة الرئيسية القادمة من تراب بلدية ابن الطيب ،و المتوجهة صوب تراب البلدية، إلا الساكنة خاب ظنهم بعدما اكتشفوا أن ربط منازلهم بالواد الحار الحديث غير وارد و مؤجل لتاريخ غير مسمى .
و قد جاء استثناء الحي المذكور من ربطه بقناة الصرف الصحي موازاة مع استثناءه كذلك من الإستفادة من مشروع التهيئة الحضرية الذي غطى منه جزء مهم من تراب جماعة ابن الطيب الفتية و بخاصة بعض الأحياء بعينها
و ارتباطا بمشروع تعبيد الطريق الرئيسية المذكورة بحي الهام.

وعبرن ساكنة هذا الحي عن امتعاضهم من عدم ربط الطريق مباشرة بالمجال الحضري لبلدية ابن الطيب عوض انعراجها بالقرب من المسجد المركزي و توجيهها حسب تصريح المتضررين صوب تجزئة حديثة العهد بالمنطقة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد