هولاند يشيد بجودة التعاون مع المغرب في مجال محاربة الاتجار في المخدرات

0

زنقة 20 . ماب

أشاد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الاثنين بمرسيليا، بجودة التعاون مع المغرب في مجال محاربة الاتجار في المخدرات،  وذلك بمناسبة حجز نحو ستة أطنان من مخدر الشيرا أمس الاحد بمنطقة مرسيليا.

وقال هولاند، الذي كان يتحدث خلال لقاء مع موظفي الشرطة الذين قاموا بعملية حجز هذه الكمية القياسية، الأكبر من نوعها منذ سنة 2011، أن “المحققين وعناصر الشرطة قاموا بعمل رائع، انطلاقا من المغرب إلى هنا، بفضل التعاون مع المصالح المغربية والإسبانية”.

وأضاف هولاند “إنه نجاح يجعلنا نشيد بالعمل الذي قام به كافة عناصر قوات الشرطة للبلدان المعنية”.

وأبرز “برودة دم واحترافية عناصر الشرطة والمحققين، الذين كانوا تمكنوا من تتبع قافلة” المخدرات، مشيرا إلى أن الشرطة الفرنسية نجحت ليس فقط في التقليص من عدد أعمال العنف والانحراف، بل وجهت ضربات قوية لمهربي المخدرات.

يشار إلى أنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في عملية التهريب هذه، التي كانت موجهة لمنطقة مرسيليا.

من جهته أشاد النائب الفرنسي جاك مايار، الاثنين، ب”التعاون الفعال” بين المغرب وفرنسا في مجال مكافحة الاتجار في المخدرات.

وقال مايار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في رد فعله على حجز نحو ستة أطنان من مخدر الشيرا الأحد بمنطقة مرسيليا خلال عملية نفذت بتعاون مع المغرب، إن المملكة وفرنسا يقومان بتعاون جيد في مجال مكافحة الإرهاب والاتجار في المخدرات.

وأضاف أنه “لوحظ منذ استئناف التعاون القضائي بين البلدين أن الأمور تتقدم لما فيه مصلحة البلدين”.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أشاد، اليوم الاثنين بمرسيليا، بجودة التعاون مع المغرب في مجال محاربة الاتجار في المخدرات، وذلك بمناسبة تنفيذ هذه العملية.

وقال هولاند، الذي كان يتحدث خلال لقاء مع موظفي الشرطة الذين قاموا بعملية حجز هذه الكمية القياسية، الأكبر من نوعها منذ سنة 2011، “إن المحققين وعناصر الشرطة قاموا بعمل رائع، انطلاقا من المغرب إلى هنا، بفضل التعاون مع المصالح المغربية والإسبانية”.

يشار إلى أنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في عملية التهريب هذه، التي كانت موجهة لمنطقة مرسيليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد