الدولة تخصص 30 مليار سنتيم لتمويل حملات الأحزاب في الانتخابات المقبلة

0

زنقة 20 . الرباط

كشف محمد حصاد وزير الداخلية أن الدولة قامت بتخصيص مبلغ 300 مليون درهم لتمويل حملات الأحزاب خلال الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنها ستوزع كالتالي : 150مليون درهم ستخصص للانتخابات الجماعية، و100 مليون درهم ستخصص للانتخابات الجهوية، ثم 50 مليون درهم لانتخابات مجلس المستشارين، أما الأحزاب فستستفيد من مبلغ 30 مليون درهم منها، فيما سيبقى مبلغ 20 مليون درهم للنقابات.

وأضاف حصاد خلال كلمة افتتاحية ألقاها خلال يوم دراسي حول “تدبير الدعم العمومي من طرف الأحزاب السياسية” نظمته وزارة العدل والحريات بالمعهد العالي للقضاء بالرباط أن المرسوم الجديد المتعلق بتحديد سقف المصاريف الانتخابية للمترشحين بمناسبة الحملات الانتخابية قام بتمديد أجال الإثبات للأحزاب السياسية من 15 يوما إلى شهرين، بهدف تبرير مصاريف الدعم المحصلة.

وفي نفس السياق، أكد أن الحكومة ستشرع في الاعتماد على نظام معلوماتي جديد خاص بالدعم، مضيفا أنها ستعمل كذلك على توزيع دليل للمساطر المحاسباتية الخاص بالانتخابات المقبلة وستشرف على تنظيم دورات تكوينية للأطر المالية للحزب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد