ساكنة بن الطيب تحتج أمام الجماعة على الانقطاع المتكرر للماء

0

زنقة 20 . يونس شعو

نظم عدد من سكان الجماعة الحضرية ببن الطيب إقليم الدريوش  وقفة احتجاجية يومه الخميس ,أمام مقر البلدية
حيث ردد المحتجين عدد من الشعارات المستنكرة للانقطاعات المتكررة  للماء الصالح للشرب التي تعيش على إيقاعه الجماعة الحضرية لبنطيب منذ شهور،وهو ما يتسبب في معانات قاسية ومتاعب كبيرة للمواطنين المرتبطين بعقود الاشتراك مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

unnamed (20)
وفي غياب أي مخاطب جدي ،أو تدخل فعال للمنتخبين لإيجاد حل نهائي للمشكلة، يضطر السكان لتدبر أمرهم بأنفسهم مع كل المشقة التي يتحملوها يوميا لتوفير لترات محدودة لسد حاجات الشرب والطبخ.

ويتساءل البعض ممن شاركوا في الوقفة الاحتجاجية عن الجدوى من الاشتراك مع المكتب المزود بالماء الصالح للشرب إذا كان واقع الحال لا يتغير منذ سنين ،ودون أن يقدم المكتب المعني أي تفسير للأمر ولا تقديم الاعتذار للساكنة .وجدير بالإشارة أن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية  اكدو لرئيس المجلس البلدي محمد الفضيلي بانهم  لن يدفعوا فواتير استهلاكهم للماء الصالح للشرب اذا استمر الحال على ما هو عليه .

unnamed (21)

الساكنة المحلية وخصوصا الجالية المغربية المقيمة بالخارج استنكرت التهميش الذي يطال الجماعة وتردي الخدمات العمومية في جل المرافق والقطاعات الحيوية  ،إلى غياب نخبة محلية فاعلة ومرتبطة بهموم السكان،وسلبية الأغلبية الواسعة من الساكنة ولامبالاتها نتيجة عقود من الاستبداد وانتهازية المنتخبين الذين ابتليت بهم الجماعة الحضرية وجبنهم وعجزهم عن الدفاع عن مصالح الساكنة،علاوة إلى كون الدعوة إلى الوقفة لم ترافقها تعبئة واسعة في صفوف المتضررين من السكان.
الكلمة التي ألقاها أحد المشاركين في ختام الوقفة مع رئيس بلدية ابن الطيب  التي استغرقت حوالي ربع ساعة،أكدت على الاستمرار في الحركة الاحتجاجية والتعبئة من أجل تحفيز المزيد من المواطنين على صعيد المركز لرفض أداء الفواتير في انتظار حل المشكلة بصورة نهائية،أو تطوير الأشكال الاحتجاجية إلى مستوى آخر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد