اختتام فعاليات المهرجان المتوسطي للسينما في نسخته الأولى بالناظور

0

زنقة 20 . يونس شعو
اختتمت فعاليات المهرجان المتوسطي للسينما  في نسخته الأولى بالناظور ، مساء أمس ، بعد أربعة أيام من الفرجة السينمائية.
أفلام متعددة المحتوى ، تجارب ومسارات سينمائية ورشات تكوينية و دروس في السينما لفائدة الشباب، احتفالات في الشارع، حفل توقيع كتاب الفنان ادريس الروخ , أربعة أيام حافلة من عرس الفن السابع في مدينة الناظور.

unnamed (12)  unnamed (13)

الدورة الاولى للمهرجان المتوسطي للسينما عرفت حضورا واسعا للممثلين الاسبان ,حيث شاركوا بثمانية أفلام تنوعت بين الافلام القصيرة و الطويلة, في حين أن الأفلام العربية تمثلت في 6 أفلام ميزها الفيلم الممنوع من العرض FORMATAGE” ” (مسح الذاكرة) سيناريو وإخراج مراد الخودي، وتشخيص كل من بن ناصر فاطمة الزهراء، وفهد بنشمسي، , حيث جاء الفيلم في مدة تجاوزت الساعة، من الإثارة والغموض، بمزيج خفيف من الكوميديا السوداء، والانتقال من الواقعية المتمثلة في ما يعرفه ضريح (زاوية) «بويا عمار» المشهور بشفاء واحتواء المجانين والمرضى النفسيين، إلى فانتازيا من حيث الانتقال في الأحداث بشكل سريع أحيانا، ومربك للتلقي أحيانا.

unnamed (14)   unnamed (15)
كما عرف المهرجان المتوسطي للسينما حفل توقيع كتاب الفنان ادريس الروخ “ولد لبلاد” حيث يعتبر الكتاب سيرة ذاتية للفنان من خلال مشاركته في العديد من المسرحيات والأفلام،كما يتضمن هذا الكتاب شهادات لفنانين مغاربة وعرب وأجانب وصحافيين من مختلف الدول حول الفنان المغربي ادريس الروخ سواء في التمثيل أو الإخراج.
و تكريما للمشاركين في هذه الدورة منحت الجمعية المنظمة للمهرجان جوائز لمختلف الفنانين و شواهد المشاركة للمستفيدين من الورشات التكوينية دعما للمواهب السينمائية الشابة .

unnamed (16)  unnamed (18)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد