صور : زيارة استفزازية لوزير الداخلية الإسباني لمنطقة أنوال بالريف

0

زنقة 20 . يونس شعو

قام وزير الداخلية الاسباني خورخي فيرنانديز دياث، بزيارة خاطفة الاربعاء إلى جماعة  تليليت بإقليم الدريوش، لتفقد مكان دفن الجنود الاسبان، الذين قضو  في معركة أنوال، التي جرت بداية عشرينات القرن الماضي ،بين قوات الاحتلال الاسباني، والمقاومة بالريف بقيادة محمد بن عبد الكريم الخطابي.

unnamed (2)  unnamed (3)

وقام وزير الداخلية الاسباني فيرنانديث دياث، حسبما عاين ذلك مراسل زنقة 20، بزيارة خاطفة رفقة  ابناء واحفاد الجنود الاسبان، الذين قضو في المعركة التي انهزم فيها الاسبان بقيادة الجنزال سيلفستر، امام محمد بن عبد الكريم الخطابي، ووقفو بنفس المكان الذي قتل فيه نحو 25 ألف عسكري إسباني ،في واحدة من أشهر المعارك التاريخية، التي انتصر فيها المقاومون على جيش محتل.

unnamed (5)  unnamed (6)

 

واستنكرت مجموعة من الفعاليات الجمعوية بالريف، زيارة وزير الداخلية الإسباني، حيث اعتبر الفاعلان الجمعويان سعيد الشلاوشي و محمد العليوي هذه الزيارة، استفزازية لما تعرضت له المنطقة من قصف من طرف الجنود الاسبان، بالاسلحة الكيماوية والتي مازالت تداعياتها حتى يومنا هذا.

unnamed (10)  unnamed (8)

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد