هام للطلبة : هذه مستجدات الدخول الجامعي المقبل

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت نشرة خاصة أعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن الدخول الجامعي المقبل سيتميز بعدد من المستجدات، أبرزها الشروع في تطبيق الاصلاح البيداغوجي في تخصصات الطب والصيدلة وطب الأسنان، بغية خلق الانسجام والتكامل الضروريين بين هذه التخصصات، وكذا مواكبة حركية التعليم العالي على المستوى الدولي من خلال اعتماد نظام LMD على غرار باقي الديبلومات الوطنية.

وأوردت ذات النشرة أن الموسم الجامعي المقبل سيأتي بمستجدات تتعلق بفتح ولوج السنة الأولى لشعبة الصيدلة بكلية الطب والصيدلة بالرباط لحاملي شهادة البكلوريا، مع الاستمرار في قبول تسجيل الطلبة الحاصلين على دبلومات وشهادات بكلوريا+ 2 في تخصصات علوم الحياة والأرض والكون والكيمياء والبيولوجيا وغيرها.

هذا وتعكف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر حاليا، حسب ذات المصدر، على وضع مسطرة جديدة لتحسين شروط ولوج هذه المؤسسات الجامعية، كما سيتم تعزيز مسار الانفتاح عبر إحداث جامعات ومؤسسات جديدة في إطار الشراكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد