بنكيران: الانتخابات الجهوية والجماعية ستجرى في موعدها المحدد

زنقة 20. الرباط

أكد رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أول أمس الخميس(23يوليوز)، بالرباط، أن الاستحقاقات المقبلة ستجري وفق الجدولة الزمنية المقررة لها، سواء تعلق الأمر بالانتخابات المهنية أو الجهوية والجماعية.
وفي تصريح صحافي أوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن “رئيس الحكومة، بصفته مسؤولا مشرفا على هذه الانتخابات، أكد أن الاستحقاقات المقبلة ستجري وفق الجدولة الزمنية المقررة لها سواء تعلق الأمر بالانتخابات المهنية أو الجهوية والجماعية “.
وأبرز أن المغرب ” بلد يحترم نفسه ويحترم التزاماته وتعهداته، وأنه إذا كانت هناك مرونة تم اللجوء إليها في الماضي من أجل تأخير الانتخابات من شهر يونيو إلى شهر شتنبر المقبل، فإنه اليوم لا مجال لأي تردد وأية مراجعة لآجال هذه الانتخابات “، مضيفا أنه يتم الاشتغال في إطار من الجدية والحزم، حتى ينجح المغرب في هذا الاستحقاق الانتخابي النوعي والمتقدم.
وأشار الخلفي، إلى أن الحزمة الأخيرة من المراسيم التي تنظم الانتخابات الجهوية والجماعية المقبلة سيتم الانتهاء منها، مؤكدا أن الحكومة اشتغلت في إطار من الانسجام والعمل المشترك والتشاور المستمر في إطار لجنة حكومية لتتبع الانتخابات مع الأحزاب السياسية، أغلبية ومعارضة.
وحسب وزير الاتصال، فإن الحكومة سائرة في الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها وترفض أن ينوب عنها غيرها في تحديد تواريخ الانتخابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد