اختلاس أموال التعاضديات تصل البرلمان و نائب يصف رؤسائها بـ’العصابات’ !

زنقة 20 | الرباط

شن “عبد الصمد مريمي”، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، هجوماً لاذعاً على رؤساء تعاضديات بالمغرب واصفاً إياهم بـ”العصابات” و “المفسدين”.

و قال “مريمي” في سؤال موجه لوزير الإقتصاد و المالية أنه لا زال هناك استمرار للإختلالات والفوضى داخل مجموعة من التعاضديات، على الرغم من المجهودات التي قامت بها المفتشية العامة للمالية، ووزارة الشغل في الآونة الأخيرة.

وتابع مريمي، أن “الذين يقومون بتزوير الانتخابات، أو الذين يقفون حائلا أمام إرادة واختيار المنخرطين أو الناس عموما، والذين يقومون بتحويل مردودية المصلحة العامة إلى مصالحهم الخاصة، والذين يقومون باختلاس أموال المستضعفين من الأرامل ومن اليتامى ومن المنخرطين في هذه التعاضديات، هؤلاء وأولئك الذين لا يعبأون بالقوانين ولا يعبأون بالأحكام الدستورية ويتجاوزون التشريعات، هؤلاء يجب أن نسميهم، عصابات يجب إيقافها”.

وقال مريمي، مخاطبا وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، “إذا كانت الحكومة عازمة على تنفيذ خطة الإصلاح، نقول لكم من هذا المنبر، هذا الفريق مساند لخطة الإصلاح، مقاوم للفساد، وكل من يوجد في هذا البلد سيكون إلى جانب هذه الحكومة إلا من أبى، ولن يأبى إلا من كان في نفسه إيديولوجيا وعقديا أن يكون ضد الإصلاح، ولن يأبى إلا من يرضى أن يكون مع أصحاب الفساد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد