سلفيون ساخطون على التوفيق بعد استدعائه ‘عدنان إبراهيم’ لإلقاء ‘الدروس الحسنية’ !

زنقة 20 | الرباط

قال الداعية الإسلامي المثير للجدل “عدنان إبراهيم” أنه تلقى دعوةً من وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بالمغرب لإلقاء دروس في مساجد المملكة خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

و كتبت الصحفية الرسمية لعدنان إبراهيم على الفايسبوك : ” بدعوة كريمة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، حل فضيلة الدكتور #عدنان_إبراهيم بالمغرب من أجل إلقاء محاضرات في مساجد المملكة خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك في إطار الدروس الحسنية المباركة التي تلقى في رحاب مساجد المملكة.وسنوافي أحباب الدكتور في #المغرب ببرنامج المحاضرات وأماكنها حال حصولنا عليها حتى يتسنى لهم حضورها”.

حلول “عدنان إبراهيم” الممنوع من الظهور على القنوات التلفزية السعودية ، بالمغرب قابله رفض و انتقادات لاذعة من طرف شيوخ السلفية المغاربة و على رأسهم “حسن الكتاني”.

الكتاني كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” كيف تستدعي وزارة الأوقاف الضال المضل عدنان إبراهيم ليفسد عقائد المغاربة؟!!!” مضيفاً في أخرى : ” #مقاطعون لدرس عدنان إبراهيم اقتداء بإمامنا مالك في هجر أهل الضلال”.

و أشار “الكتاني” في تدوينة أخرى أن : ” عدنان إبراهيم طرد من بلاد الحرمين مؤخرا بعدما افتضح أمره فكيف يستدعى لبلادنا؟!!” مضيفاً : “عدنان إبراهيم يتهكم بثوابت العقيدة و قواطع الفقه فلا هو أشعري و لا مالكي و لا صوفي فهل تغيرت ثوابت الوزارة؟!”.

الداعية المغربي “طارق الحمودي”، المدرس والمحاضر في الفكر الإسلامي، انتقد بشدة استدعاء وزارة الأوقاف لعدنان إبراهيم حيث كتب يقول : ” هل المغاربة أبناء عمومة للقرود؟ يقال إن جهة رسمية في المغرب دعت المهرج عدنان إبراهيم لإلقاء محاضرات في المغرب”.

و تسائل : ” هل يعني هذا أنه كلما فسدت سلعة في المشرق يؤتى بها للمغرب.. هل المغرب مصب نفايات دولية… إن صح الخبر فسيأتي عدنان إبراهيم للمغرب ليعلم المغاربة أنهم أولاد عمومة للقرود.”

“كنت سمعت المحامي زيان يقول : واش حنا دولة ولا قرودا… ها هو عدنان إبراهيم “مساح الكابات”سيأتي ليجيبه… أخشى أن جهات ما خليجية تريد أن تبتلينا بهذا المهرج…. للجهة المسؤولة عن استدعائه إن صح الخبر…حذار من إثارة مشاعر المغاربة بمن يزعم أنهم أولاد عمومة الشامبانزيه والغوريلا…ويزعم أن في المغاربة كلهم عيوبا خلقية…مثل غيرهم” يضيف “الحمودي”.

و توجه لعدنان إبراهيم الداعية الفلسطيني الأصل اتهامات، بسبب آرائه الدينية المخالفة للآراء التي تتبناها هيئة كبار العلماء في عدة دول إسلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد