بنكيران : ‘الاصلاحات التي قام بها المغرب عززت مكانته كشريك أساسي للاتحاد الأوروبي’

0

زنقة 20 . الأناضلو

قال رئيس الحكومة المغربية “عبد الإله بنكيران”، إن الإصلاحات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، بالمغرب، ساهمت في الاستقرار والأمن، وعززت مكانته، كشريك أساسي للاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الحكومة المغربية، صدر بعد محادثات أجراها “بنكيران”، اليوم الثلاثاء، في الرباط، مع “فديريكا موغيريني”، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، التي تقوم بزيارة رسمية للمغرب بدأتها اليوم.

وأضاف أن الاصلاحات، التي قام بها المغرب، “جعلته فاعلاً محورياً في القارة الأفريقية، ومنطقة المغرب العربي”.

وتناولت المباحثات، بحسب البيان، مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتنمية في القارة الإفريقية، وآفاق التعاون في حوض المتوسط.

ونوه الجانبان بجودة علاقات الشراكة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وبمستوى التنسيق بين الطرفين، بخصوص مجموعة من الملفات الحيوية، ذات البعد السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي.

وأبرزت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحسب البيان، الدور الهام للمملكة المغربية في منطقة المغرب العربي، وحوض البحر الأبيض المتوسط، وعلى صعيد القارة الافريقية.

ونوهت بالحكمة التي تعامل بها المغرب، تحت قيادة العاهل المغربي “محمد السادس”، مع المستجدات التي عرفها العالم العربي، ومباشرته لمجموعة من الاصلاحات الطموحة، في إطار المحافظة على الاستقرار، مما جعله مثالا يحتذى في المنطقة.

وجددت التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لإصلاحات المملكة المغربية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد