تقرير: المغاربة أكثر الشعوب الكارهة لإسبانيا

زنقة 20 . الرباط

وضع تقرير نشره مؤخرا المعهد الملكي “إلكانو”  ،المغاربة ضمن الشعوب التي لا تكن الكثير من الحب لإسبانيا ، مشيرا إلى أن المغاربة يتصدرون شعوبا لا تنظر بعين الرضا للجارة الشمالية

وأورد التقرير المعنون بـ”إسبانيا: صورة وسمعة في الداخل والخارج” ، الذي أعلن عنه الأسبوع الجاري، أن بلدان المغرب وكولومبيا والشيلي تحتضن أكثر عدد من الأشخاص الذين لا يستحسنون إسبانيا ويحتفظون بصور سيئة عنها بخلاف روسيا وأستراليا وإيطاليا وكندا و الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحظى إسبانيا بصورة أحسن في نفوس شعوب هذه البلدان.

التقرير الذي اعتمد على استقراء آراء 80 ألف شخص، جاء مخالفا للتوقعات فقد شكك متتبعون في مصداقيته لأنه يخالف حقيقة ارتباط المغاربة بالعديد مما يقع في المملكة الإسبانية ولعل أبرزها بطولة كرة القدم “الليغا” والتعلق بقطبيها البارصا وريال مدريد.

وجاءت الدراسة التي أشرف عليها المعهد المعروف بـ”Real Instituto Elcano”، لرصد التصورات التي يكونها بعض شعوب العالم إزاء البلد الأوربي. وإذ وضع التقرير المغاربة على رأس الشعوب التي لا تستحسن صورة إسبانيا، فإنه أشار إلى أن الأخيرة أصبحت الشريك التجاري الأول للمغرب خاصة في الصناعات الداخلية، في حين أن المملكة المغربية أصبحت تاسع سوق عالمية لإسبانيا وأول سوق إفريقية لإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد